اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت المباراة الثانية لمنتخب إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية خلال التوقف الدولي الحالي حدثاً تاريخياً بطلته عائلة مالديني.

وجاء ذلك بعدما دوَّن دانييل مالديني، لاعب ميلان البالغ من العمر 23 عاماً، ظهوره الأول بقميص المنتخب الإيطالي مساء الإثنين بالجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية لدوري الأمم الأوروبية.

وجاء الظهور الأول لنجل الأسطورة الإيطالية باولو مالديني مع "الآتزوري" في "أوديني" وهي نفس المدينة التي خاض فيها والده باولو أول مباراة له كأسطورة في ميلان.

المباراة الأولى لدانييل جاءت بعد 22 عاما و118 يوما من آخر مباراة لباولو مالديني مع منتخب إيطاليا، وبعد 61 عامًا ويوما واحدا منذ آخر لقاء لجده تشيزاري مالديني.

ووفقا لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، أصبحت "مالديني" أول عائلة تضم 3 أجيال من اللاعبين (الجد تشيزاري والأب باولو والابن دانييل) في تاريخ منتخب إيطاليا.

وكان تشيزاري مالديني بدأ مسيرته مع إيطاليا عام 1960، في الوقت الذي سجل فيه نجله باولو مالديني ظهوره الأول عام 1988، قبل أن يلحق بهما الحفيد دانييل في العام الجاري 2024.

وعزز منتخب إيطاليا موقعه في صدارة المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري أمم أوروبا.

ويتصدر المنتخب الإيطالي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 9 نقاط لفرنسا في المركز الثاني و4 نقاط لبلجيكا في المركز الثالث

يذكر أن فريق المدرب لوتشيانو سباليتي سيخوض مباراتيه المتبقيتين في المجموعة ضد بلجيكا وفرنسا في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل.

الأكثر قراءة

المقاومة استعادت قوة الردع... هل ستتغير معادلات الحرب مع «إسرائيل»؟ قاسم: لبنان يقع ضمن المشروع التوسّعي «الإسرائيلي» ولا يمكن فصل لبنان عن غزة باسيل يتحرك قطريا في الملف الرئاسي وقمة روحية تتبنى بيان عين التينة الثلاثي