اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأميركي على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي في الألقاب والجوائز.

ولكن تبقى جائزة القدم الذهبية هي الوحيدة التي حققها كريستيانو رونالدو ولم يتوج بها ليونيل ميسي حتى الآن.

وحقق كريستيانو رونالدو الجائزة في عام 2020 بينما توج المصري محمد صلاح بها في 2021 ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي سنة 2022.

ويتم اختيار الفائز بالقدم الذهبية بمعايير محددة تضعها لجنة صحفيين دولية، مون أبرز هذه المعايير ألا يقل عمر الفائز عن 28 عاماً وأن يكون لا يزال حاضراً في الملاعب وقت حصوله عليها.

ويترك اللاعب الفائز بالجائزة قالباً دائماً لآثار قدميه على ما يعرف بممشى الأبطال على الواجهة البحرية لإمارة موناكو.

علماً بأنه منذ عام 2009، يجرى مزاداً خيرياً مصاحب للحفل وذلك في فندق باريس مونت كارلو بهدف جمع الأموال لمحاربة الإيدز.

وأعلن منظمو جائزة القدم الذهبية عن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة في 2024 والذي جاء على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح الأول لحصدها واستكمال سجل جوائزه الفردية.

ويتنافس مع ميسي، الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي والبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال والإيطالي ماركو فيراتي لاعب وسط العربي القطري.

ويتواجد ضمن قائمة المرشحين للجائزة، الألماني توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول والفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد.

وبالإضافة إلى هؤلاء، يظهر الإنكليزي هاري كين من بايرن ميونيخ، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان. 

الأكثر قراءة

المقاومة استعادت قوة الردع... هل ستتغير معادلات الحرب مع «إسرائيل»؟ قاسم: لبنان يقع ضمن المشروع التوسّعي «الإسرائيلي» ولا يمكن فصل لبنان عن غزة باسيل يتحرك قطريا في الملف الرئاسي وقمة روحية تتبنى بيان عين التينة الثلاثي