اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يجري توماس توخيل، مدرب تشيلسي السابق، محادثات حاليا مع الاتحاد الإنكليزي بشأن تولي قيادة منتخب الأسود الثلاثة، بحسب ما أفادت تقارير صحفية، أمس الثلاثاء.

وقاد توخيل، 51 عاما، البلوز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2021، عقب فوزه على مواطنه مانشستر سيتي في المباراة النهائية، لكنه أقيل في العام التالي مباشرة.

وكان المدرب الألماني من بين المرشحين المفضلين لدى صناع القرار في اتحاد الكرة الإنكليزي لمنصب المدير الفني لمنتخب إنكلترا منذ استقالة غاريث ساوثغيت بعد بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2024".

وكشف شبكة "سكاي سبورتس" عن إجراء توخيل مفاوضات مع اتحاد الكرة الإنكليزي، في أعقاب تقرير نشرته صحيفة "تايمز" البريطانية الاثنين كشفت خلاله أن بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، تم استطلاع رأيه بشأن توليه المنصب.

وبات توخيل بلا ناد حاليا بعد أن رحل عن بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي، الذي شهد فشل الفريق البافاري في التتويج بأي لقب محلي أو قاري لأول مرة منذ عام 2012.

ورفض الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم التعليق على هذه التقارير.

ورغم ذلك، أوضحت مصادر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، منذ بداية عملية البحث، أن الهيئة الحاكمة تريد أفضل شخص للمنصب، بغض النظر عما إذا كان إنكليزيا أم لا.

ويتولى لي كارسلي، مدرب منتخب إنكلترا للشباب تحت 21 عاما، المسؤولية المؤقتة للفريق الأول خلال مبارياته ببطولة دوري الأمم الأوروبية هذا الخريف.

وتسبب عدم وضوح طموحات كارسلي في إثارة التكهنات حول من سيخلف ساوثغيت بشكل دائم.

الأكثر قراءة

المقاومة استعادت قوة الردع... هل ستتغير معادلات الحرب مع «إسرائيل»؟ قاسم: لبنان يقع ضمن المشروع التوسّعي «الإسرائيلي» ولا يمكن فصل لبنان عن غزة باسيل يتحرك قطريا في الملف الرئاسي وقمة روحية تتبنى بيان عين التينة الثلاثي