اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تسريبات نشرتها صحيفة “لو باريزيان” أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وخلال اجتماع للحكومة الفرنسية الثلاثاء، قال إن “على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألا ينسى أن إسرائيل أنشئت بقرار من الأمم المتحدة”.

ويأتي كلام ماكرون بعد أيام قليلة من استدعاء السفير الإسرائيلي في فرنسا، وإطلاق النار المتكرر من “إسرائيل” على قوات الأمم المتحدة “اليونيفيل” في جنوب لبنان.

وقالت الصحيفة إن ماكرون قال في الاجتماع “يجب على السيد نتنياهو ألا ينسى أن بلاده أنشئت بقرار من الأمم المتحدة، لذلك لا ينبغي له أن يحرر نفسه من قرارات الأمم المتحدة”، وذلك في تعليق للرئيس الفرنسي على الوضع في جنوب لبنان وإطلاق النار المتكرر من “إسرائيل” على قوات حفظ السلام، ما أدى لإصابة 4 منهم.

ويوم الجمعة الماضي، اعتبر إيمانويل ماكرون أنه “من غير المقبول على الإطلاق” أن تكون هذه القوة التابعة للأمم المتحدة “مستهدفة بشكل متعمد من قبل القوات الإسرائيلية”، وحذر من أن “فرنسا لن تتسامح مع المزيد من إطلاق النار” على قوات حفظ السلام في جنوب لبنان.

الأكثر قراءة

المقاومة استعادت قوة الردع... هل ستتغير معادلات الحرب مع «إسرائيل»؟ قاسم: لبنان يقع ضمن المشروع التوسّعي «الإسرائيلي» ولا يمكن فصل لبنان عن غزة باسيل يتحرك قطريا في الملف الرئاسي وقمة روحية تتبنى بيان عين التينة الثلاثي