اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ضمن منتخب ألمانيا، عبور دور المجموعات لدوري أمم أوروبا، ويعود جزء كبير من النزعة الإيجابية التي دبت في صفوف الماكينات إلى لاعبي شتوتغارت وصيف الموسم الماضي للبوندسليغا.

وسجل دينيز أونداف مهاجم شتوتغارت هدفي الفوز 2 -1 على أرض البوسنة والهرسك يوم الجمعة قبل أن يشارك زميله جيمي ليولينغ بدلا منه خلال المواجهة الثقيلة أمام هولندا الإثنين، وسجل هدف الفوز 1-0 في أول ظهور له على الساحة الدولية، ليمنح مدربه جوليان ناغلسمان بطاقة الصعود لدور الثمانية.

كما شارك ثنائي شتوتغارت، انجيلو ستيلر وماكسيميليان ميتلشتيت، في التشكيل الأساسي للماكينات أمام هولندا في الوقت الذي شارك فيه حارس الفريق ألكسندر نوبل أمام البوسنة بجانب زميله كريس فوهريتش.

وشارك ستة لاعبين من شتوتغارت مع المنتخب الألماني في المباراتين الأخيرتين، وهو ما يزيد عن عدد اللاعبين الذين شاركوا من صفوف القطبين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

وقال ناغلسمان الذي أثنى على العمل الذي قام به سيباستيان هونيس مدرب شتوتغارت ، "لقد جاءوا إلى هنا بكثير من الثقة".

وأضاف "إنه يقوم بالكثير من الأشياء الصحيحة، اللاعبون جاؤوا إلى هنا وهم مدربون بشكل جيد للغاية".

وأوضح ستيلر "نحن مجموعة متناسقة" من لاعبي شتوتغارت، وأكد ليولينغ أن شعوره كان جيدا بشأن المواجهة أمام هولندا.

وانضم ليولينغ (23 عاما) إلى صفوف الماكينات بعد إصابة جمال موسيالا نجم بايرن ميونيخ، قبل أن يشارك من البداية أمام هولندا نظرا لعدم جاهزية أونداف.

وسجل ليولينغ هدفا بعد مضي دقيقتين من بداية المباراة لكنه ألغي بداعي التسلل في بناء الهجمة، قبل أن يتصدى حارس هولندا لتسديدة أخرى منه، لكن الحظ حالفه خلال المحاولة الثالثة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 64.

وأوضح ليولينغ "لقد فزنا كفريق، أنا سجلت الهدف، لكننا كنا جيدين في الهجوم، قدمنا مباراة جيدة، وسعيد بقدرتي على تقديم يد المساعدة".

وأكد ناغلسمان أن ليولينغ "سجل ظهورا أول مثاليا" يفوق التوقعات، مشيرا إلى أنه لم يكن ليشارك لو كان جميع العناصر الأساسية للفريق في حالة بدنية جيدة.

مراسم الوداع

وشهدت المباراة مراسم وداع الرباعي مانويل نوير وتوماس مولر وتوني كروس وإلكاي غوندوغان، بعد اعتزالهم اللعب الدولي.

وأعرب ناغلسمان عن سعادته بوجود وفرة من اللاعبين في كل الخطوط، حيث حقق الفريق انتصارين في غياب أمثال موسيالا وكاي هافيرتز ونيكلاس فولكروغ ومارك أندري تير شتيغن وغيرهم.

وأشار جوشوا كيميتش قائد منتخب ألمانيا "نحن سعداء للغاية ونشعر بالفخر لأدائنا اليوم، لدينا الكثير من اللاعبين الجدد والكثير من اللاعبين الشباب، اعتقدت أن هذا الأمر سيكون ملحوظا بشكل أكبر، في ظل غياب العديد من اللاعبين.

وظهر ستيلر واللاعب الشاب لبايرن ميونيخ، ألكسندر بافلوفيتش بشكل قوي خلال المشاركة الدولية الأولى لهما، كما تصدى أوليفر باومان حارس هوفنهايم لفرصة هولندية محققة في الدقائق الأخيرة خلال ظهوره الدولي الأول.

وأشار ناغلسمان "التعطش الذي يجسده الفريق حاليا يمثل خطوة كبيرة، أنا فخور للغاية بالفريق".

وأكد ناغلسمان أن منتخب ألمانيا أصبح "فريقا يتحلى بروح النصر" مرة أخرى ، حيث يهيمن اللاعبون على الكرة، بعد سنوات من الأداء الباهت.

وخلال 17 مباراة خاضها منتخب ألمانيا في عهد ناغلسمان، حقق عشرة انتصارات مقابل أربعة تعادلات وثلاث هزائم، من بينهم هزيمتين في تشرين الثاني 2023، فيما جاءت الهزيمة الوحيد هذا العام في دور الثمانية من يورو 2024 على يد إسبانيا، البطلة.

وشدد ناغلسمان على أنه يتطلع لبلوغ نهائيات دوري أمم أوروبا قبل انطلاق رحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك، لكنه حذر "مازال الطريق أمامنا طويلا".

الأكثر قراءة

مُعجزة الجنوب... مُعجزة لبنان