اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في اليوم الخامس والعشرين للعدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان، وعقب ليلة دامية عاشها جنود الاحتلال عند مثلث عيتا الشعب – القوزح – رامية، حيث استبسل المقاومون بكل الوسائل لإفشال هدف العدو المتمثل بالسيطرة على تلة دير الكارمليت في القوزح، لم يجد العدو الذي قال إعلامه إن سلطاته لم توافق حتى الآن «على نشر تفاصيل الحادثة القاسية جداً بالأمس في الشمال»، لم يجد وسيلة للهرب والتغطية على الخسارة المدوية لجنوده وسحبهم من أرض المعركة، سوى استخدام سلاح الجو والمدفعية بشكل كثيف وعنيف. وكذلك، يفعل يومياً ضد المدنيين اللبنانيين وأرزاقهم ومنازلهم، بحجة استهداف أهداف للمقاومة.

فللاسبوع الرابع على التوالي، تستمر الوحشية «الإسرائيلية» في عملياتها العسكرية على لبنان، حيث يبدو واضحا ما تسعى اليه من تهجير وتدمير وابادة جماعية.

وبالمقابل ، يواصل مجاهدو المقاومة خوض مواجهات بطولية مع ضباط وجنود العدو في المناطق الحدودية مع فلسطين المحتلة ، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، محققين اصابات في صفوف العدو، بالاضافة الى تدمير عدد من الدبابات واستهداف تجمعاته في عدد من المستعمرات الحدودية.

إحراق «الميركافا»

وقد أعلنت المقاومة امس عن ‏استهداف مجاهديها عند الساعة الـ9 من صباح امس، دبابتي «‏ميركافا» في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدّى إلى احتراقهما ووقوع ‏طاقميهما بين قتيل وجريح.

وبذلك، يرتفع عدد دبابات «الميركافا» التي استهدفتها المقاومة في الموقع نفسه اليوم، إلى 4 دبابات، بعدما كانت قد ‏استهدفت عند الساعة الـ12:50 مساءً وعند الساعة الـ2 فجراً، دبابتي «ميركافا» في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجّهة، ما أدّى إلى احتراقهما ووقوع طاقميهما بين قتيل وجريح.

نيران المقاومة

هذا وأصدرت العلاقات الاعلامية لحزب الله بيانات متتالية عن استهداف المجاهدين لمرابض العدو وتجمعاته ومستعمراته وقواعده، دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة واسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا عل الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين:

- تجمع لجنود العدوّ «الإسرائيلي» في منطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية.

- تجمع لجنود العدوّ في مزرعة برختا في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية.

- مستعمرة «كفر فراديم» بصلية صاروخية.‏

- تجمع ‏لجنود العدوّ مرتين عند بوابة مستعمرة «مسكاف عام» بصليات صاروخية.‏

- تجمع لجنود العدوّ بين كفركلا والعديسة بقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة.

- تجمع ‏لجنود العدو في بلدة بليدا بصلية صاروخية.‏

- مستعمرة «راموت نفتالي» بصلية صاروخية.‏

- تجمع لجنود العدو في مستعمرة «افيفيم» بصلية صاروخية.

شهداء طيردبا

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن الغارة «الاسرائيلية» على بلدة طيردبا، أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص .

انذارات عاجلة

وكان وجه صباح امس المتحدث باسم جيش العدو افيخاي أدرعي، انذارات عاجلة لاخلاء مبانٍ في الجنوب وفي البقاع للمرة الاولى..

كما شهدت بلدة الوردانية في قضاء الشوف موجة نزوح كثيفة، بعد التحذير الذي وجّهه أدرعي إلى سكان المنطقة. وقد أدّت موجة النزوح إلى زحمة سير خانقة في البلدة، بعدما هدّد جيش العدوّ الإسرائيليّ من أنّه سيقوم باستهداف أحد المباني.

هلع في «إسرائيل»

في المقابل، دوت صفارات الإنذار في حيفا وعكا ومناطق واسعة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل. وتم رصد إطلاق صواريخ من لبنان على حيفا وخليجها وعكا ومحيطها.

كما أعلنت وسائل إعلام «إسرائيلية» عن «مقتل 5 جنود «إسرائيليين» وإصابة 15 آخرين في معارك الجنوب».

الأكثر قراءة

مُعجزة الجنوب... مُعجزة لبنان