برز إلى الواجهة مجددًا طلب وزارة المال من "البنك المركزي" معلومات عن أبرز المستفيدين من منصّة "صيرفة".
ويعلّق المصدر المصرفي على هذا الموضوع بالقول: لقد سبق وطلبت وزارة المال من المصارف تزويدها بقائمة المستفيدين من منصّة "صيرفة"، فكان جواب المصارف حينذاك: "زوّدونا بالمراسيم التطبيقيّة كي نتمكّن من تزويدكم بالمطلوب، وإلا لا مجال لذلك إطلاقًا".
ويتابع: قد يكون طلب وزارة المال اليوم من مصرف لبنان هو الأنسب في هذه المرحلة، على أن تزوّد المصارف البنك المركزي بقائمة المستفيدين، ولكن... المطلوب اليوم كما في الأمس، وضع آلية واضحة من قِبَل مجلس الوزراء لتنفيذ طلب وزارة المال، وبالتالي إصدار المراسيم التطبيقية لتتمكّن المصارف من ذلك،
الجدير ذكره ان هناك مطالبات باسترداد الاموال من المستفيدين من منصة صيرفة واموال الدعم وغيرها.
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
23:02
مصدر أميركي: "إسرائيل" تطالب بتمركز الجيش اللبناني في مرتفعات علي الطاهر قبل الانسحاب منها
-
22:55
مجلس الشيوخ الأميركي يصوّت بوقف الحرب مع إيران ما لم يحصل ترامب على موافقة الكونغرس
-
22:54
الجيش اللبناني يدخل عين عرب ويفتح الطريق التي كانت مقطوعة من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي
-
22:21
ترامب: أسعار الطاقة انخفضت بشكل كبير
-
22:20
ترامب: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز وهذه أكبر كمية نفط تمر في تاريخ المضيق
-
22:19
ترامب: الرئيس المقبل للولايات المتحدة سيتسلّم واحدة من أنجح البلاد في العالم
