اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن حاكم مصرف سوريا المركزيّ عبد القادر الحصريّة عن إرسال المصرف أوّل رسالة عبر نظام "سويفت" إلى بنك الإحتياطيّ الفيدراليّ بنيويورك، في خطوة وصفها بأنّها إشارة واضحة لعودة البلاد إلى النّظام الماليّ الدوليّ بعد انقطاع دام 14 عامًا بسبب العقوبات.

تأتي هذه الخطوة في سياق حاجة سوريا إلى إجراء تحويلات مع المؤسّسات الماليّة الغربيّة لدعم إعادة الإعمار وتحريك عجلة الإقتصاد الذي دمّرته الحرب.

يُذكر أنّ نظام "سويفت" هو شبكة عالميّة آمنة وموحّدة تسمح للبنوك والمؤسّسات الماليّة بتبادل المعلومات وتعليمات الدّفع، مع ضمان دقّة وأمان التّحويلات الدوليّة دون أن يموّل الأموال مباشرة.

الكلمات الدالة