اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ جنوب أفريقيا لن تتلقّى دعوة لقمّة مجموعة العشرين 2026 في فلوريدا، بعد خلاف حول تسليم رئاسة المجموعة خلال قمّة جوهانسبرغ.

ووصفت رئاسة جنوب أفريقيا القرار بالمؤسف، معتبرةً أنّه مبنيّ على معلومات مضلّلة.

في الوقت نفسه، طلب ترامب من رئيسة الوزراء اليابانية تاكايتشي تجنّب تصعيد النزاع مع الصين، وسط قلق طوكيو من تأثير ذلك على دعم تايوان والعلاقات التّجارية مع بكين.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!