اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية حدثا تاريخيًا بارزًا قبل مباراة برشلونة المرتقبة ضد أتلتيكو مدريد، بعد أن افتتح النادي الكاتالوني ملعبه الجديد "كامب نو" بسجل انتصارات مثالي، بفوزه على أتلتيك بلباو بنتيجة 4-0 وعلى ألافيس بنتيجة 3-1 في بداية عهده الجديد.

ووفقا للصحيفة، يُمثل أتلتيكو مدريد تهديدا حقيقيا لسلسلة انتصارات برشلونة الحالية، ليس فقط لتحقيقه سبعة انتصارات متتالية، ولكن أيضًا لتاريخه المميز مع كامب نو. كان أتلتيكو أول نادٍ يحصد نقاطًا في الملعب الجديد في 8 كانون الأول 1957، بعد أن حقق برشلونة ستة انتصارات متتالية في بداية مسيرته على هذا الملعب.

وتوضح الصحيفة أن أول مباراة رسمية أقيمت في كامب نو كانت في 6 تشرين الأول 1957، ضد ريال جيان في الدوري الإسباني لموسم 1957/1958، وانتهت بفوز برشلونة 6-1 بقيادة دومينيك بالمانيا وبحضور الأسطورة لاديسلاو كوبالا، الذي سجل أحد الأهداف إلى جانب هدفين من خوستو تيجادا وإيولوجيو مارتينيز، بالإضافة إلى أول هدف في الملعب سجله الأوروغوياني رامون ألبرتو فيلافيردي. وبعد خمسة انتصارات أخرى، جاءت النكسة الأولى في المباراة السابعة ضد أتلتيكو مدريد.

وأضافت الصحيفة أن لاعبي ذلك العصر أكدوا على قوة كامب نو، الذي كان يتسع في ذلك الوقت لـ 99053 متفرجًا. واعتبر المهاجم الباراغواياني إولوجيو مارتينيز أن حجم الملعب ميزة، لكن أتلتيكو بقيادة المدرب فرناندو داوتشيك، صهر كوبالا، كسر هذه الهيمنة. افتتح كوبالا التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 33 بعد تمريرة من إيفاريستو، قبل أن يُعادل رافا النتيجة بعد ثلاث دقائق. في الشوط الثاني، سجل كوبالا من ركلة جزاء في الدقيقة 53، ثم عادل بيتر النتيجة في الدقيقة 72 بعد تمريرة من إسكوديرو، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

وهكذا، يُعيد التقرير النظر في التاريخ قبل مواجهة جديدة قد تُكتب فصلاً جديداً بين برشلونة وكامب نو من جهة وأتلتيكو مدريد من جهة أخرى.

الأكثر قراءة

تعثّر المفاوضات... وفرصة أخيرة للاختراق وفد الجيش يرفض التقاط الصورة التذكارية