اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حث وزير الخارجية "الإسرائيلي" جدعون ساعر، أستراليا، على اتخاذ إجراءات ضد ما وصفه بـ"تصاعد" معاداة السامية، خلال اتصال مع نظيرته بيني وونغ، بعد هجوم الأحد في سيدني، الذي استهدف احتفالا بعيد الأنوار اليهودي (حانوكا) وأسفر عن مقتل 11 شخصا.

وقال ساعر في منشور على موقع "إكس": "تحدثت للتو مع وزيرة الخارجية الأسترالية بمبادرتها. وذكرت أنه منذ 7 تشرين الأول شهدت أستراليا تصاعدا في معاداة السامية، بما في ذلك التحريض العنيف ضد إسرائيل واليهود.. يجب على الحكومة الأسترالية اتخاذ إجراءات حازمة ضد استخدام هذه الشعارات المعادية للسامية"، في إشارة لشعارات ترفع مناصرة للفلسطينيين.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!