اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت "إسرائيل" أنّها ستوقف عمل العشرات من منظّمات الإغاثة العاملة في غزة خلال 36 ساعة، زاعمة أنّ السبب يكمن في عدم امتثالها "لشروط تتعلق بتسليم البيانات الشخصية للموظفين الفلسطينيين والدوليين المنتشرين في القطاع".

وتشمل قائمة المنظمات المشمولة بالحظر بعضاً من أشهر المنظمات الإنسانية في العالم، مثل "منظمة أكشن إيد ولجنة الإنقاذ الدولية وأطباء بلا حدود".

في السّياق، أعرب وزراء خارجية الدّول العَشر -بريطانيا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وآيسلندا واليابان والنرويج والسويد وسويسرا- في بيانٍ مشتركٍِ صادرٍ عن وزارة الخارجية البريطانية، أمس الثّلاثاء، عن "قلقهم البالغ" إزاء "تدهور جديد في الوضع الإنسانيّ" في البلاد، واصفين الوضع بأنه "كارثيّ".

وأضاف البيان أنّ المدنيّين في غزة يواجهون ظروفاً مروعة "مع اقتراب فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة"، وأنّ "1.3 مليون شخص ما زالوا بحاجة ماسة إلى دعم في مجال المأوى، وأكثر من نصف المرافق الصحية تعمل جزئياً فقط وتواجه نقصاً في المعدات الطبية الأساسية والإمدادات"، كما أنّ البنية التحتية للصرف الصحي "منهارة بالكامل، و740 ألف شخص متروكونَ عرضةً لفيضانات سامة".

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب