صدر عن مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي البيان الآتي:
ما زال قطاع التربية والتعليم، سواءً في الملاك أو المتعاقدين، يعاني تبعات الأزمة المالية التي عصفت بالبلاد، رغم الحلول الموضعية التي تسعى إلى إنصاف الأساتذة.
المطلوب اليوم، أكثر من أي وقت مضى، إنصاف الأساتذة والمعلّمين من خلال رواتب تتناسب مع التضخم الحاصل وغلاء المعيشة، بما يتيح استعادة الرواتب لقدرتها الشرائية. كما يجب إدخال جميع الزيادات والحوافز في صلب الراتب، وزيادة أجر ساعة التعاقد، وصرف مستحقات المتعاقدين بانتظام، والعمل جدّيًا على تثبيتهم.
وفي السياق نفسه، تؤكّد المفوضية أحقية التحركات التي تقوم بها روابط التعليم ولجان المتعاقدين، وتقف إلى جانبهم في إطار السعي لتحقيق مطالبهم.
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
21:45
انخفاض العقود الآجلة لخام النفط الأميركي لتصل إلى 74.82 دولارًا للبرميل
-
21:35
الخارجية الفرنسية: نناقش مع الشركاء نشر قوّة متعدّدة الجنسيات في لبنان كبديل لـ"اليونيفيل"
-
21:17
مونديال 2026: ميسي يحطم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ كأس العالم ب17 هدفا
-
21:14
الشرطة الكندية: 3 قتلى في إطلاق نار في مونتريال من بينهم المشتبه به
-
21:11
فرنسا سجلت اليوم مستوى قياسيا جديدا لمتوسط الحرارة في حزيران
-
21:07
"رويترز": قاضٍ يمنع ترامب من استخدام قاعدة بيانات الهجرة المُعدّلة للتحقق من دقة سجلات الناخبين في البلاد
