قال وزير الدولة محافظ محافظة عدن، عبد الرحمن شيخ إن استكمال خطوات إعادة الانتشار العسكري في العاصمة المؤقتة "يعكس التزاما واضحا ببناء مؤسسات الدولة وتعزيز سيادة النظام والقانون".
وأكد شيخ خلال لقائه ألبرت سكوت مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، أن "تحقيق الأمن والاستقرار يمثل أولوية قصوى للسلطة المحلية بالمحافظة، وفق ما أوردته وكالة سبأ الرسمية.
وبحسب الوكالة فقد ناقش الجانبان سير إعادة تموضع القوات العسكرية خارج العاصمة المؤقتة عدن، وأهمية الحوار الجنوبي الجنوبي المرتقب في الرياض برعاية المملكة العربية السعودية.
واستعرض الجانبان جهود السلطة المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لتنفيذ خطة إعادة تموضع القوات العسكرية، وإخراجها من مدينة عدن، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الأمني وترسيخ الطابع المدني للعاصمة المؤقتة، وتطبيع الحياة وتحسين الخدمات.
والسبت، ناقش اجتماع للسلطات اليمنية والتحالف العربي -بقيادة السعودية- في عدن تنسيق الجهود الرامية إلى استكمال مراحل تنفيذ خطة إخراج المعسكرات وإعادة تموضعها خارج المدينة الإستراتيجية، بعد نحو أسبوع من بدء تطبيق المرحلة الأولى.
وحسب وكالة "سبأ"، ضم الاجتماع السلطات المحلية بعدن وقيادة وزارة الدفاع، وهيئة الأركان العامة بحضور مستشار قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية، اللواء الركن فلاح الشهراني.
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
18:44
الشيخ قاسم: نحن مع الطائف والدستور وتجربة حزب الله من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين والوطنية في الميدان.
-
18:44
الشيخ قاسم: "إسرائيل" لا تحترم أحدًا ولن تبقي أحدًا وعلى الأقل نحن نستطيع التفاهم معكم ونصل الى نتيجة.
-
18:43
أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم: بعض من يدعي الوطنية في لبنان ارتكب المجازر لإلغاء الآخر.
-
18:35
أ.ف.ب": اليوم الثلاثاء كان الأشدّ حرًّا على الإطلاق في فرنسا.
-
18:35
الأمم المتحدة: بدء إجلاء البحارة العالقين في مضيق هرمز.
-
18:20
المنظمة البحرية الدولية تعلن عن البدء في عملية واسعة لإجلاء 11 ألف بحار من مضيق هرمز
