اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت الرئاسة المصرية، أنّ "الرئيس المصري ​عبدالفتاح السيسي​ تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الإيراني ​مسعود بزشكيان​ تناول تطوّرات الملف النووي الإيراني"، في ظل التهديدات الأميركية لإيران.

وأعرب السيسي، بحسب بيان الرئاسة المصرية، عن "قلق مصر إزاء تصاعد التوتر في المنطقة"، مؤكّدا "ضرورة تجنّب التصعيد ورفض الحلول العسكرية".

وأكّد السيسي لنظيره الإيراني "استمرار جهود مصر الرامية لعودة الولايات المتحدة الأميركية وإيران لطاولة المفاوضات، وصولًا لتسوية سلمية للملف النووي الإيراني".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف أمين مجلس الأمن القومي الإيراني ​علي لاريجاني​، أنّه "على عكس أجواء الحرب الإعلامية المصطنعة فإن تشكيل هيكل للمفاوضات يتقدم".

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!