اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصل وزير الخارجية السوري أسعد الشيباني ورئيس جهاز الاستخبارات العامة حسين السلامة، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في أعمال اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" المرتقب اليوم الاثنين.

وكان في استقبال الوفد السوري نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي.

وتأتي هذه المشاركة بعد أن انضمت سوريا رسميا تشرين الثاني الماضي إلى التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، الذي تشكل بقيادة الولايات المتحدة عام 2014.

ووفق مراقبين، تعد زيارة الشيباني إلى الرياض خطوة بارزة في سياق تعزيز مشاركة دمشق في التحالف الدولي، بعد سنوات من الغياب عن الاجتماعات والعمليات التي قادتها الولايات المتحدة ضد التنظيم في المنطقة.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!