اصدرت وزارة الزراعة البيان الآتي: " في ضوء ما تم تداوله مؤخرًا حول تسجيل حالات مرضية في بعض مزارع الأبقار في بلدة علي النهري – البقاع، وبناءً على توجيهات معالي وزير الزراعة الدكتور نزار هاني، قامت فرق فنية متخصصة من الوزارة بإجراء كشف ميداني فوري وشامل على المزارع المعنية.
وأظهرت نتائج الكشف الميداني عدم وجود أي انتشار لمرض وبائي جديد، ولم تُسجّل أي حالات نفوق بين الأبقار. وتبيّن أن الحالات التي تم تداول صورها تعود لأبقار تمرّ بمرحلة التعافي بعد إصابة سابقة بمرض الحمّى القلاعية، حيث ظهرت بعض العوارض الجلدية المرتبطة بمرحلة الشفاء الطبيعي للمرض.
وخلال الجولة الميدانية، تم رصد عدد من المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفقًا للأصول، بما يضمن ضبط المعايير الصحية وحماية الثروة الحيوانية.
وتتوجه وزارة الزراعة بجزيل الشكر إلى سعادة محافظ البقاع وكافة القوى الأمنية على سرعة تجاوبهم وتعاونهم الفعّال في متابعة الموضوع، وضبط المخالفات، بما يضمن الحفاظ على سلامة القطاع الزراعي والأمن الغذائي في البلاد.
وتؤكد وزارة الزراعة على استمرار مراقبة الوضع بشكل دقيق وشفاف، داعيةً المواطنين ووسائل الإعلام إلى اعتماد المصادر الرسمية للمعلومات، والابتعاد عن الشائعات التي قد تضر بالقطاع الزراعي وتثير القلق غير المبرّر.
تكرّر وزارة الزراعة التزامها بالحفاظ على صحة الثروة الحيوانية وحماية الأمن الغذائي، وتعمل بلا كلل لضمان استقرار القطاع الزراعي وتعزيز ثقته لدى المزارعين والمواطنين على حد سواء".
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
22:26
عقوبات اميركية جديدة على شبكات تمويل "داعش" عبر 3 قارات
-
22:24
انتهاء المباراة بفوز الأرجنتين على النمسا بنتيجة 2-0
-
22:07
التحكم المروري: قتيلان في حادث على طريق عام قصرنبا - بعلبك
-
21:56
الجيش يوقف سوريا لارتكابه جريمة قتل و3 مواطنين بجرم الاتجار بالمخدرات وتعاطيها
-
21:45
انخفاض العقود الآجلة لخام النفط الأميركي لتصل إلى 74.82 دولارًا للبرميل
-
21:35
الخارجية الفرنسية: نناقش مع الشركاء نشر قوّة متعدّدة الجنسيات في لبنان كبديل لـ"اليونيفيل"
