اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

احتضنت العاصمة البلجيكية بروكسل، مساء امس الخميس، مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري الأمم الأوروبية في نسختها الخامسة 2026-2027.

ووضعت القرعة منتخب إسبانيا في المجموعة الثالثة (A3) إلى جانب كرواتيا، وإنكلترا، والتشيك، في حين سيبدأ المنتخب البرتغالي "حامل اللقب" مشواره في المجموعة الرابعة (A4) رفقة الدنمارك، والنرويج، وويلز.

أما المجموعة الأولى (A1)، فقد استحقت لقب مجموعة الموت بامتياز، إذ ضمت فرنسا، وإيطاليا، وبلجيكا، وتركيا.

وفي المجموعة الثانية (A2)، ستتجدد المنافسة الكلاسيكية بين ألمانيا وهولندا، إلى جانب صربيا، واليونان.

ستُقام مباريات دور المجموعات على فترتين؛ الأولى بين أيلول وتشرين الأول 2026 (الجولات 1-4)، والثانية في تشرين الثاني 2026 (الجولتان 5-6).

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المستوى الأول إلى ربع النهائي الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب في آذار 2027، على أن تُختتم البطولة بـ"الدورة النهائية" في حزيران 2027.

وتعتمد المسابقة نظام الصعود والهبوط؛ إذ يهبط أصحاب المركز الأخير في المستويين (A) و(B) تلقائيًا، بينما يصعد أبطال المجموعات من المستويات الأدنى.

كما ستُقام مباريات ملحق "الصعود والهبوط" في آذار 2027 لمنح فرصة إضافية للفرق التي احتلت المركز الثالث في مستوياتها.