اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية لإدارة غزة علي شعث، إن "أولويتنا هي ضمان تدفق المساعدات من دون عوائق، وإطلاق عملية الإعمار".

وأضاف شعث أن التصريحات من داخل القطاع عن الجاهزية لتسليم إدارة جميع المؤسسات، "خطوة تصب في مصلحة المواطن"، باعتبار أن الإعلان عن الاستعداد لانتقال منظم هو "محطة مفصلية لبدء ممارسة مهامها (اللجنة الوطنية) بصفتها إدارة انتقالية للقطاع".

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت إكمالها للإجراءات اللازمة بالجهات الحكومية والإدارية، تمهيداً لتسليمها للجنة الوطنية لإدارة غزة فور دخولها القطاع.