اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهد الموسم الماضي انتعاشة مالية لعدد من الأندية الكبيرة المنافسة في دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لما ذكره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تمكنت 7 فرق من تحقيق إيرادات تخطت حاجز الـ100 مليون يورو في دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.

جاء ذلك بعد تغيير نظام البطولة بشكل جذري، وزيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 بدلا من 32.

وبدلا من تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعات كما كان يتم في السابق، يلعب كل فريق 8 مباريات بواقع 4 على أرضه و4 خارج أرضه في مرحلة الدوري (الدور الأول).

وتتأهل الأندية التي تحتل المراكز الـ8 الأولى مباشرة إلى دور الـ16، ويخوض أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقاً بنظام الذهاب والإياب تصعد منه 8 فرق إلى دور الـ 16.

وحقق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حصد اللقب، أعلى ربح مالي من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وبلغ 144.4 مليون يورو.

وفي المركز الثاني، يأتي الوصيف إنتر ميلان الايطالي بـ136.6 مليون يورو، ثم أرسنال الانكليزي (117.0)، وبرشلونة الاسباني (116.6).

وحصد بايرن ميونيخ الالماني 105.9 مليون يورو، يليه مواطنه بوروسيا دورتموند (102.2)، وريال مدريد الاسباني (101.8).

يذكر أن سان جيرمان أحرز اللقب على حساب انتر (5-0).

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب