قام مراقبو وزارة الإقتصاد والتجارة مصلحة حماية المستهلك في محافظة النبطية بجولات تفتيشية، في المؤسسات التجارية والمخازن ومحال المواد الغذائية واللحوم والدواجن والخضار والافران والحلويات عملاً بتوجيهات وزير الاقتصاد عامر البساط والمدير العام الدكتور محمد أبو حيدر بخصوص السلة الغذائية تحت عنوان مبادرة "سوا بالصيام"، وذلك في نطاق بلدات شوكين ميفدون زوطر الشرقية وزوطر الغربية وعدشيت والقصيبة وبريقع وكفرصير وقاقعية الجسر قضاء النبطية وبلدة الخلوات قضاء حاصبيا.
وخلال الجولات، تم توجيه إنذارات وتنبيهات لجميع التجار بضرورة الالتزام بالقوانين الصادرة عن الوزارة المتعلقة بإعلان الأسعار، وحيازة الفواتير، والحفاظ على النظافة، والتخزين السليم، وتطبيق معايير السلامة. كما تم التشديد على أنه سيتم التعامل بحزم مع المخالفين، من خلال تسطير محاضر ضبط، وردع من يرفع الأسعار عشوائياً أو يعرض ويبيع بضاعة لا تستوفي شروط سلامة الغذاء، خصوصاً اللحوم المبردة غير المعلنة للمستهلك. وستستكمل الجولات في باقي مناطق وأقضية المحافظة حرصاً على سلامة المواطنين ومكافحة الغش التجاري.
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
19:42
الرئيس الإيراني: متمسكون بعناصر قوتنا بالمفاوضات المقبلة ولم تجر أي مفاوضات بشأن الصواريخ الباليستية ولن تجرى.
-
19:41
الرئيس الإيراني: لا نثق بأميركا لأنها هاجمتنا مرتين خلال التفاوض لكننا ما زلنا مستعدين للحوار والسلام.
-
19:39
بري: أولوية المرحلة تثبيت وقف إطلاق النار وانسحاب "إسرائيل" وانتشار الجيش اللبناني.
-
19:38
رئيس مجلس النواب نبيه بري: تلقيت اتصالاً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تناول تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.
-
19:38
بري: اتفاق تشرين الثاني 2024 يشكل فرصة جاهزة لتثبيت وقف إطلاق النار إذا اعتُمد في مفاوضات سويسرا.
-
19:27
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: نثمن دور باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة التفاهم.
