اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علمت "الديار" من مصادر نيابية ان حالة كبيرة من الاستياء والآمال تسود داخل كتلة التنمية والتحرير النيابية، إزاء السياسة المالية والضرائبية التي يتبناها وزير المال ياسين جابر، وآخر "إبداعاته" تمويل زيادة الرواتب بالضريبة على القيمة المضافة، وزيادة سعر المحروقات.

وفي هذا السياق، يقود نواب حركة امل في الكتلة الهجوم الحاد على جابر ويعتبرون ان قراراته وسياسته تضر على نحو مباشر بالقواعد الشعبية وتحمل الطبقات الفقيرة عبئا ماليا واقتصاديا لا قدرة لها على تحمله..ويشير هؤلاء الى انه من غير المنطقي تحمل وزر قرارات الوزير التي تتناقض من رؤية حركة امل الإقتصادية. لكن ثمة صعوبة في تبرير الموقف ان تمام الناس باعتبار انه محسوب على الرئيس بري في الحكومة..وفي هذا السياق، ثمة نقاش معمق لكيفية تظهير موقف الكتلة، والتعبير صراحة عن رفض هذه السياسات!

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!