علمت "الديار" من مصادر نيابية ان حالة كبيرة من الاستياء والآمال تسود داخل كتلة التنمية والتحرير النيابية، إزاء السياسة المالية والضرائبية التي يتبناها وزير المال ياسين جابر، وآخر "إبداعاته" تمويل زيادة الرواتب بالضريبة على القيمة المضافة، وزيادة سعر المحروقات.
وفي هذا السياق، يقود نواب حركة امل في الكتلة الهجوم الحاد على جابر ويعتبرون ان قراراته وسياسته تضر على نحو مباشر بالقواعد الشعبية وتحمل الطبقات الفقيرة عبئا ماليا واقتصاديا لا قدرة لها على تحمله..ويشير هؤلاء الى انه من غير المنطقي تحمل وزر قرارات الوزير التي تتناقض من رؤية حركة امل الإقتصادية. لكن ثمة صعوبة في تبرير الموقف ان تمام الناس باعتبار انه محسوب على الرئيس بري في الحكومة..وفي هذا السياق، ثمة نقاش معمق لكيفية تظهير موقف الكتلة، والتعبير صراحة عن رفض هذه السياسات!
الكلمات الدالة
مواضيع ذات صلة
-
"التنمية والتحرير": النصيحة للجميع ان يبدؤوا التحضير للانتخابات
-
جابر: صناديق القبض للرسوم والضرائب جاهزة
-
روابط القطاع العام: ليكن شباط شهر غضب تتحقّق فيه النتائج المرجوّة
-
مجلس الوزراء يقر بند التفرغ في الجامعة اللبنانية... وسيبحث رواتب القطاع العام بموعد أقصاه 15 شباط
-
موظفو القطاع العام يهدّدون بالنزول إلى الشارع
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
10:31
الرئيس الإيراني: نسعى إلى التنفيذ الكامل لبنود مذكرة التفاهم في إطار القوانين الدولية وحقوق شعبنا
-
10:24
هيئة البث الإسرائيلية: منذ نهاية شهر شباط الماضي أطلق حزب الله على إسرائيل ما لا يقل عن 7285 صاروخاً ومسيّرة
-
10:15
سموتريتش لإذاعة الجيش الإسرائيلي: عدم انسحابنا من لبنان يشمل منطقة الشقيف حتى تفكيك حزب الله بالكامل
-
09:49
محلّقة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية باتجاه بلدة كفرتبنيت.
-
09:36
الحجار: الأجهزة الأمنية مستمرة في تعزيز إجراءاتها وانتشارها في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في العاصمة بيروت
-
09:36
وزير الداخلية أحمد الحجار من بعبدا: ندعم خطوات الرئيس عون بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في لبنان
