اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


عقد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مارون الخولي، مؤتمرا صحافيا بعنوان "لن نسمح بافقار الشعب كرامة اللبنانيين خط احمر"، وذلك في مقر بيت العامل في جل الديب، في حضور رؤساء اتحادات ونقابات ومنظمات مجتمع مدني، ناشطين في مكافحة الفساد، حقوقيين وبيئيين.

وقال: "نلتقي اليوم، ليس لنشكو، ولا لنتباكى، بل لنطلق الشرارة لمواجهة مؤامرة إفقاركم، نلتقي ونتحرك لمواجهة موازنات وسياسات السطو الممنهج على ما تبقى في جيوب الناس وخاصة العمال واصحاب الدخل المحدود".

ووصف قرار الحكومة الاخير بالسقوط القانوني واعتبر ان " التشريع في الشؤون الضريبية والجمركية هو من صلب اختصاص السلطة التشريعية، وأي تفويض مفتوح أو غير محدد للحكومة في هذا المجال يشكّل سابقة خطرة ".

وأشار الى ان" الزيادة على البنزين والقيمة المضافة شكلت طعنة في قلب الصيام والقيم، وإن توقيت هذه القرارات يعكس انعدامًا تامًا للحس الإنساني والوطني".

وسأل: "أين الدراسات؟ أين خطط الحماية الاجتماعية؟، يعلمون يقينًا أن كل قرش يُضاف على صفيحة البنزين، هو نارٌ ستلتهم أسعار الخبز والدواء ".

وأكد ان " الشارع هو الحكم وهو ساحتنا، والدستور هو حامينا، وان حق التظاهر والاعتصام وإغلاق الطرق بوجه الظلم، ليس شغبًا بل هو أسمى درجات المواطنة".

وختم:""لن نتراجع والوعد في الساحات، ولن نصمت أبدًا امام جرائم ترتكب ضد فقرائنا وبمستقبل اولادنا. ان صوتنا هو صوت العمال وسيبقى أعلى من أي قرار جائر." 

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب