اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأت القوات الأميركية، اليوم الاثنين، في عملية انسحاب واسعة من قاعدة قسرك الواقعة في ريف الحسكة الشمالي الغربي، والتي تعد أكبر قاعدة عسكرية أميركية على الأراضي السورية.

وأفادت مصادر محلية عن مغادرة عشرات الآليات العسكرية المحملة بالمعدات والجنود القاعدة باتجاه إقليم كردستان العراق، وسط توقعات بأن تستمر عملية الإخلاء لعدة أسابيع.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي لا تزال موجودة في قاعدة واحدة فقط هي قاعدة خراب الجير قرب بلدة رميلان في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الحسكة.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!