اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعتزم القوات الأميركية التي تقود التحالف الدولي ضد عناصر تنظيم "داعش" الانسحاب بشكلٍ تام من سوريا في غضون شهر، وفق ما أفادت ثلاثة مصادر، حكومي سوري وكردي ودبلوماسي، لوكالة "فرانس برس"، تزامناً مع بدء إخلاء قاعدة رئيسية في شمال شرق البلاد.

وقال مصدر حكومي سوري، متحفظاً على ذكر اسمه، إنه "في غضون شهر، سينسحبون من سوريا ولن يبق لهم أي تواجد عسكري ضمن قواعد في الميدان".

وأكد المصدر الكردي المهلة ذاتها، فيما رجّح المصدر الدبلوماسي أن "يُنجز الانسحاب خلال مهلة 20 يوماً"، مشدداً على أن واشنطن لن تُبقي أي قواعد عسكرية لها في سوريا.


وبدأت الولايات المتحدة، الاثنين، الانسحاب من قاعدة "قسرك" في شمال شرق سوريا

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!