اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت مصادر محلية سورية لـ"الميادين" بأن رتلًا من القوات التركية انسحب اليوم من القاعدة التركية في مدينة رأس العين في ريف الحسكة الغربي، مشيرة إلى أن القوات المنسحبة كانت متمركزة في القاعدة العسكرية منذ عام 2019.

وأوضحت المصادر أن الموظفين المدنيين الأتراك بدؤوا بمغادرة مدينة رأس العين، فيما تم إغلاق مكتب المنسقية التركية في المدينة.

كما أوردت المصادر أن هناك تحضيرات لتسلم قوات الأمن الداخلي الكردية "الأسايش" الإدارة الأمنية في المنطقة، مؤكّدة أن هذه القوات بدأت بالفعل بالتجهيز للعودة إلى ريف الحسكة الشرقي لتولي مهام الأمن والإدارة المحلية.

وقبل أيام، أعلنت قوات "الأسايش"، الذراع الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فتح باب التطوع في صفوفها في مدينة الحسكة تمهيداً لانطلاق دورة تدريبية جديدة في المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد".

وينص الاتفاق الموقع بين دمشق و"قسد" على دمج "الأسايش" ضمن وزارة الداخلية السورية، لتصبح جزءاً من الأمن العام المنتشر في المناطق المشمولة بالاتفاق، مع مراعاة التوزع السكاني.

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب