حذّر رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم الأحد، من تداعيات استمرار الحرب في المنطقة، مؤكداً أن مواصلتها ستؤدي إلى إلحاق أضرار واسعة بمصالح الولايات المتحدة ودول المنطقة والعالم. وقال قاليباف، في منشور عبر منصة "إكس"، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان قد قال إن أسعار النفط لن ترتفع كثيرا، لكنه عاد بعد ارتفاعها ليؤكد أنها "ستعود قريباً إلى مستوياتها السابقة".
ترامپ میگفت قیمت نفت خیلی بالا نخواهد رفت حالا که بالا رفته میگوید به زودی اصلاح میشود!
— محمدباقر قالیباف | MB Ghalibaf (@mb_ghalibaf) March 8, 2026
اگر جنگ همینطور ادامه پیدا کند نه راهی برای فروش نفت میماند و نه توانی برای تولید آن.
نه تنها منافع آمریکا که منافع کشورهای منطقه و جهان را هم پای توهمات نتانیاهو میسوزانند. #اول_اسرائیل
وأضاف محذراً: "إذا استمرت الحرب على هذا المنوال، فلن يكون هناك سبيل لبيع النفط ولا قدرة على إنتاجه"، معتبراً أن ما يجري لا يضر بمصالح الولايات المتحدة فحسب، بل بمصالح دول المنطقة والعالم بأسره. واتهم قاليباف رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بدفع المنطقة نحو هذه التداعيات، قائلاً إنّ ذلك يحدث "تحت وطأة أوهام نتنياهو".
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
14:33
رئيس الوزراء القطري: واجهتنا مشاكل تتعلق بلبنان ومضيق هرمز ووضعنا آليات لمعالجتها
-
14:19
فانس: نضع آلية لنزع سلاح حزب الله
-
14:19
فانس: إسرائيل يحق لها الدفاع عن نفسها لكن وفق آلية لعدم الخروج عن السيطرة
-
14:19
فانس: أحرزنا تقدما بالأمس في الملف اللبناني في بورغنشتوك قياسا بما كان عليه الوضع قبل 24 ساعة
-
13:55
تسنيم عن مكتب الرئيس الإيراني: بزشكيان سيزور باكستان غدا
-
13:39
الخارجية القطرية: رئيس الوزراء وزير الخارجية بحث مع وزير الخارجية الفرنسي جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة
