حذف وزير الطاقة الأميركي كريس رايت اليوم الثلاثاء منشوراً على منصة إكس ورد فيه "أن البحرية الأميركية رافقت بنجاح ناقلة نفط عبر مضيق هرمز لضمان استمرار تدفق النفط إلى الأسواق العالمية"، ولم يوضح أي سبب عن حذفه للمنشور.
ورداً على تصريحات رايت، نفى المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني مرافقة قوات أميركية لناقلة نفط عبر مضيق هرمز.
وقال علي محمد نائيني: "الادعاء بأن ناقلة نفط مرت عبر مضيق هرمز بمرافقة الجيش الأميركي الإرهابي هو كذب محض".
وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية "ستتصدى صواريخنا وطائراتنا المسيرة لأي تحرك للأسطول الأميركي وحلفائه".
الكلمات الدالة
مواضيع ذات صلة
-
الغارديان: تعهد ترامب بشأن مضيق هرمز فشل!
-
بلومبرغ: مضيق هرمز لا يزال مغلقاً أمام الجميع باستثناء إيران
-
إيران: لن نسمح لأي سفينة مرتبطة بالمعتدين عبور مضيق هرمز
-
أرامكو تحذر: عواقب "كارثية" إذا استمر تعطيل مضيق هرمز
-
ترامب يهدد إيران: ضرباتنا ستكون "أقسى 20 مرة" إذا أغلق مضيق هرمز
-
لاريجاني: لا أمن في مضيق هرمز في ظل الحرب
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
23:02
ترامب: تمكنا من تمرير كميات نفط أكثر من قبل
-
23:01
ترامب: مضيق هرمز مفتوح تماماً وإيران تبلي بلاء حسناً للغاية
-
22:50
مسؤول اميركي: واشنطن تطلق آلية مراقبة عبر "CENTCOM" وتستضيف محادثات لبنانية–إسرائيلية لبحث وقف إطلاق النار
-
22:49
الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بليرتا اليكو: حجم الدمار في جنوب لبنان أكبر بكثير من التقديرات المعلنة
-
22:48
قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في منطقة العارضة بريف درعا الغربي في سوريا
-
22:44
وزير الخارجية السعودي ورئيس وزراء قطر يؤكدان دعم المسار التفاوضي بين أميركا وإيران
