اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 حذف وزير الطاقة الأميركي كريس رايت ‌اليوم الثلاثاء منشوراً على منصة إكس ورد فيه "أن البحرية الأميركية رافقت بنجاح ناقلة نفط عبر مضيق هرمز لضمان استمرار تدفق النفط إلى الأسواق العالمية"، ولم يوضح أي سبب عن حذفه للمنشور.

ورداً على تصريحات رايت، نفى المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني مرافقة قوات أميركية لناقلة نفط عبر مضيق هرمز.

وقال علي ‌محمد نائيني: "الادعاء بأن ناقلة نفط مرت عبر مضيق هرمز بمرافقة الجيش الأميركي الإرهابي هو كذب محض".

وأضاف في تصريحات نقلتها ‌وسائل إعلام إيرانية "ستتصدى صواريخنا وطائراتنا المسيرة لأي تحرك للأسطول ‌الأميركي وحلفائه".

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب