اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دان وزير الخارجية الإيطالي أنتونيو تاياني الخميس “الهجوم” على قاعدة إيطالية في إربيل عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق، مشيرا في الوقت ذاته إلى عدم وقوع إصابات.

وقال تاياني في منشور على منصة إكس: “أدين بشدة الهجوم على قاعدة إيطالية في إربيل”، مضيفا: “تحدثت للتو مع السفير الإيطالي في العراق. لحسن الحظ، جميع جنودنا بخير وبأمان داخل الملجأ”.

وتوجد قوات إيطالية في إربيل لتدريب قوات الأمن في الإقليم في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ العام 2014 لمحاربة الجهاديين.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!