اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فيما كانت جلسة الحكومة مخصصة لمتابعة شؤون النازحين، كان لافتا تلاوة سلام لنص كلام ورد في بيان الحرس الثوري الايراني حول العملية المشتركة مع حزب الله، وطلب من وزير الخارجية يوسف رجي استدعاء السفير الايراني لمساءلته حول الموضوع باعتباره تدخلا في الشؤون اللبنانية، وعلم ان القائم باعمال السفارة الايرانية سيزور الخارجية اليوم. علما انه وبحسب مصادر وزراية، لا يزال «الثنائي» على قراره عدم توتير الاجواء داخل الحكومة على الرغم من اصرار سلام على استحضار ملفات خلافية الى كل جلسة، واصراره على تحميل حزب الله مسؤولية الدخول في حرب مساندة جديدة اعتبرها مغامرة تجلب الدمار والتهجير،وقد ذكره احد الوزراء بكلام وزير الحرب الاسرائيلي قبل ايام، وكذلك بما قالته بالامس،القناة 12 الاسرائيلية التي نقلت عن مسؤول عسكري اسرائيلي كبير تاكيده ان اسرائيل خططت لضرب حزب الله قبل ان تبدا الحرب مع ايران، وقال «كنا نريد ان نقتل جميع القادة في مقراتهم، لكن الامور لم تجر وفق ما كان مخططا»..؟!

ابراهيم ناصر الدين - الديار

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2326030


الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!