اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي السبت من أن طهران ستستهدف الشركات الأميركية في المنطقة إذا تعرّضت منشآتها للطاقة للقصف من قبل الولايات المتحدة أو "إسرائيل".

وقال عراقجي بحسب التلفزيون الرسمي: "سترد إيران على أي اعتداء تتعرض له منشآتها للطاقة. وفي حال استهدفت المنشآت الإيرانية، ستستهدف قواتنا الشركات الأمريكية في المنطقة، أو الشركات التي تملك فيها الولايات المتحدة حصصًا"، مشددًا على أن طهران "ستتحرك بحيطة لضمان عدم استهداف المناطق المكتظة بالسكان".

وجاءت هذه التصريحات غداة إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب توجيه ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في جزيرة خرج الإيرانية، وتهديده بضرب منشآتها النفطية في حال واصلت طهران عرقلة حرية الملاحة في مضيق هرمز.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب