أعلن نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى العلامة الشيخ علي الخطيب "رفضه القاطع لقرار الخارجية اللبنانية إبعاد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد رضا شيباني عن لبنان"، ودعا السلطات اللبنانية الى" التراجع عن هذا القرار" الذي وصفه بـ"المتهور والمتسرع ".
وكان العلامة الخطيب أجرى اتصالا بالسفير الايراني مستنكراً القرار، ومؤكداً "تضامنه مع السفير والجمهورية الاسلامية".
كما تلقى العلامة الخطيب اتصالات مستنكرة للقرار من عدد من الشخصيات والفاعليات .
وقال: "ان لا مبرر لهذا القرار تحت اي ذريعة او حجة، وانه تنازل مجاني للاملاءات الخارجية، من دون ان يحظى لبنان بأي اهتمام من هذه القوى" كما رأى انه "قرار غير شرعي ويضر بمصلحة لبنان، ويستفز مكوناً اساسياً من المكونات اللبنانية، ويجب التراجع عنه".
الكلمات الدالة
مواضيع ذات صلة
-
الخطيب: لسنا هواة حمل السلاح
-
الخطيب من إفطار "المجلس الشيعي": نحن مع مشروع الدولة القوية التي تحمي سيادتها
-
الشيخ الخطيب: المقاومة لم تولد في فراغ بل من غياب الدولة
-
الخطيب يعلن يوم غد الخميس أول أيام شهر رمضان
-
الخطيب: وحدة الأمة قرار إلهي وليس اختياراً متروك لمشيئتنا
-
الخطيب: ندعو الحكومة أن لا تتخلى عن جميع أوراق القوة بيد لبنان
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
23:56
فوكس نيوز: الضربات الأميركية على أهداف إيرانية مستمرة الآن
-
23:51
التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري مطلع: سبب الانفجارات في سيريك هو إصابة مقذوف لمحيط الرصيف البحري طاهرية
-
23:51
التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري: المعلومات تفيد بإطلاق صاروخين تحذيريين قبل ساعات من منطقة كربان باتجاه مضيق هرمز
-
23:50
الجيش الإسرائيلي نفّذ تفجيراً في إتجاه محيط بلدة مركبا - طلوسة
-
23:46
وكالة الأنباء الإيرانية: إطلاق نيران تحذيرية باتجاه سفن مخالفة في مضيق هرمز
-
23:46
مناصرو حزب الله يقطعون طريق سليم سلام
