اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت مصادر فرنسية أن الجهات المعنية في وزارة الدفاع باشرت، بالتنسيق مع قيادة الجيش اللبناني، التحضير لإرسال دفعة جديدة من الآليات المدرعة من نوع "فاب" (VAB)، وهي من المعدات الأساسية المستخدمة في الجيش الفرنسي، استناداً إلى توجيهات مباشرة من إيمانويل ماكرون، في إطار المساعي الفرنسية المستمرة لتعزيز قدرات المؤسسة العسكرية اللبنانية.

وأوضحت المصادر أن الجيش اللبناني يمتلك حالياً نحو 100 آلية من هذا النوع، موزعة على أفواج التدخل والوحدات الخاصة، حيث أثبتت فعاليتها في المهمات الميدانية وحفظ الأمن. ومن المتوقع أن تسهم الدفعة الجديدة في رفع الجهوزية العملياتية، خصوصاً في ظل التحديات الأمنية المتزايدة، ودعم انتشار الجيش في مناطق حساسة، بما يعزز من دوره كقوة استقرار داخلية.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!