اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نقلت شبكة "CBS" عن مسؤولين أميركيين، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة فقدت 16 مسيرة أميركية من طراز "MQ-9" منذ بدء الحرب على إيران، من بينها إثنتان سقطتا بالقرب من أصفهان الأسبوع الحالي.

وأفادت تقارير سابقة بأن إيران أسقطت عدة طائرات "MQ‑9" منذ بداية الحرب، بعضها في أجواء محافظات كبرى مثل بوشهر، مع خسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات في أسطول الطائرات من دون طيار.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون أميركيون إن طهران أسقطت ما لا يقل عن 11 طائرة بدون طيار من طراز "MQ‑9 Reaper" تُستخدم في الهجوم ومهام مراقبة، بقيمة تقديرية تزيد على 330 مليون دولار، منذ بداية الحرب.

الأكثر قراءة

هل تنجح مفاوضات واشنطن في ترجمة تفاهمات سويسرا؟ روبيو: لبنان خارج الاتفاق وغرفة عسكرية لمواكبة «الخلية الرباعية»