اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أُجريت مساء الأحد قرعة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب ختام منافسات الدور ربع النهائي، والتي أسفرت عن مواجهتين بارزتين في طريق التتويج باللقب.

واكتمل عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي بتأهل ليدز يونايتد، الذي حسم بطاقة العبور بعد فوزه على وست هام يونايتد بركلات الترجيح (4-2)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2).

وأسفرت القرعة، التي أُقيمت على ملعب "لندن"، عن مواجهة قوية تجمع بين تشيلسي وليدز يونايتد، فيما يلتقي مانشستر سيتي مع ساوثهامبتون في نصف النهائي الآخر.

ومن المقرر أن تُقام مباراتا نصف النهائي يومي 25 و26 أبريل الجاري على ملعب "ويمبلي".

وكان ساوثهامبتون قد حقق مفاجأة بإقصاء آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي، بعد الفوز عليه بنتيجة (2-1)، فيما تأهل تشيلسي بفوز كاسح على بورت فايل (7-0)، وصعد مانشستر سيتي بعد اكتساح ليفربول (4-0).

ويسعى مانشستر سيتي إلى استعادة لقب كأس الاتحاد الغائب عنه منذ عام 2023، بعدما خسر نهائي النسخة الماضية أمام كريستال بالاس (0-1).

ويُعد آرسنال النادي الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 14 مرة، يليه مانشستر يونايتد بـ13 لقبًا، فيما يحتل كل من تشيلسي وليفربول وتوتنهام المركز الثالث برصيد 8 ألقاب لكل منها.

ولم يحرز تشيلسي اللقب منذ عام 2018، في حين يعود آخر تتويج لليدز يونايتد إلى عام 1972، وهو اللقب الوحيد في تاريخه.