اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تفاوضت تركيا مع إيران، اليوم الاثنين، من أجل السماح بمرور 3 سفن تابعة لأنقرة عبر مضيق هرمز.

وفي التفاصيل، أعلن وزير النقل التركي، عبد القادر أورال أوغلو في منشور، أن الناقلة الثالثة المحملة بالنفط الخام العراقي، غادرت مساء الأحد متجهةً إلى ماليزيا.

وأوضح أن السفينة عبرت المضيق بعد مفاوضات أجرتها وزارة الخارجية التركية، مضيفاً أن الجهود مستمرة لتأمين عبور 8 سفن تركية أخرى تقل 156 شخصاً، كما تتواجد 4 سفن تركية أخرى في الخليج، لكنها لم تطلب المغادرة بعد.

الجدير بالذكر أن العدوان الإسرائيلي الأميركي مستمر على الجمهورية الإسلامية في إيران، ما يؤدي إلى إغلاق الأخيرة مضيق هرمز أمام أعدائها وداعمي العدوان، في حين تفتح المضيق للعبور أمام الدول غير المشاركة، بعد التنسيق معها.


الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب