اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حمّل وزير الخارجية الإيراني السابق، محمد جواد ظريف، الذي قاد وفد بلاده في مفاوضات الاتفاق النووي لعام 2015، الولايات المتحدة مسؤولية فشل المباحثات في إسلام آباد، السبت، مشيرا إلى سعي واشنطن "إملاء" شروطها على طهران.

وقال ظريف، الذي أجرى مفاوضات مباشرة ومضنية مع نظيره الأميركي حينها جون كيري: "لا مفاوضات، مع إيران على الأقل، ستنجح على أساس شروطنا (مقابل) شروطكم".

وتابع ظريف على منصة "إكس" بعد ساعات من اختتام مباحثات بدأت السبت وامتدت حتى فجر الأحد: "على الولايات المتحدة أن تتعلم: لا يمكن إملاء الشروط على إيران. لم يفت الأوان لتتعلم بعد".



الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب