اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار وزير التنمية الادارية فادي مكي عبر حسابه على منصة "اكس"، الى أنه "باسم الحكومة اللبنانية، أتقدّم بأصدق التعازي إلى أهالي المسعفين الشهداء جرّاء الاستهداف المزدوج في بلدة ميفدون، حيث تم استهدافهم مجددًا أثناء قيامهم بمهامهم الإنسانية، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى في الطواقم الصحية.

وأعتبر إن "استهداف العاملين في المجالين الإنساني والإغاثي يُشكّل جريمة حرب جديدة تُضاف إلى سجل الجرائم الإسرائيلية المتكرّرة بحق ولبنان وشعبه، وانتهاكًا فاضحًا للقانون الدولي الإنساني ولكل الأعراف والمواثيق التي تحمي الطواقم الطبية والإسعافية".

وأكد مكي اننا "نعمل على توثيق هذه الجرائم بشكل منهجي، تمهيدًا لسلوك المسارات القانونية اللازمة لمحاسبة إسرائيل أمام المحافل الدولية المختصة".

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!