اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لليوم الثاني على التوالي، تشهد الطرقات المؤدية إلى جنوب لبنان زحمة سير خانقة نتيجة العودة الكثيفة للأهالي إلى مدنهم وقراهم، بالتوازي مع البدء باستعادة وتيرة الحركة الطبيعية على إثر فتح بعض المحال أبوابها، وذلك بعد اتفاق وقف اطلاق النار لمدّة 10 أيّام. 

ويعبر الأهالي العائدون إلى الجنوب نحو مناطق جنوب نهر الليطاني بعدما عملت آليات الجيش اللبناني على فتح جسر القاسمية الذي دمّره العدوان الإسرائيلي في محاولةٍ لفصل المناطق بعضها عن بعض.

إضافة إلى ذلك، شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق في البقاع شرق لبنان حركة سير مع عودة سكانها إلى قراهم وأحيائهم، رغم ما سببه العدوان الإسرائيلي من دمار كثيف، ورغم تضرر شبكات المياه والكهرباء بشكل واسع.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب