اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعرب النجم الفرنسي أوريلين تشواميني، لاعب ريال مدريد، عن تضامنه الكامل مع زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور، في مواجهة حوادث العنصرية التي يتعرض لها في الملاعب، مؤكداً رفضه القاطع لتكرار مثل هذه الانتهاكات.

كما تطرّق تشواميني إلى صافرات الاستهجان التي تعرّض لها من جماهير ملعب سانتياغو برنابيو في بداياته مع الفريق، مشيراً إلى أنها شكّلت تحدياً كبيراً في مسيرته.

وغاب الدولي الفرنسي عن مواجهة فريقه أمام بايرن ميونيخ على ملعب أليانز أرينا ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وقال تشواميني، في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا: "كنت كبش فداء. في أول 10 إلى 20 دقيقة، كان الملعب يطلق صافرات الاستهجان كلما لمست الكرة".

وأضاف: "إما أن يحطمك هذا الموقف، أو يدفعك للتركيز على ما يمكنك التحكم فيه، وهو أداؤك داخل الملعب".

وأكد أن الضغط في ريال مدريد "مختلف تماماً"، مشيراً إلى أن الجماهير والإعلام يراقبون كل تفصيلة، سواء كانت إيجابية أو سلبية، ما يتطلب قوة ذهنية كبيرة للتعامل مع الانتقادات.

وأوضح أن بداية مسيرته الصعبة واعتباره صفقة غير ناجحة ساعداه على النضج، حيث قرر التركيز على تطوير مستواه وتجاهل الضغوط الخارجية.

وفي ما يتعلق بحوادث العنصرية، شدد تشواميني على أن لاعبي ريال مدريد اتخذوا موقفاً واضحاً، قائلاً: "لقد وصفوه بالقرد. الخطوة التالية يجب أن تكون التوقف عن اللعب ومغادرة أرضية الملعب. لن نسمح بتكرار هذه المشاهد مرة أخرى".

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب