اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن وصول 7 شهداء و24 مصاباً إلى المستشفيات خلال الساعات الـ24 الماضية،من جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، في وقت يواصل فيه "جيش" الاحتلال خرق اتفاق وقف إطلاق النار في القطاع لليوم الـ 191 على التوالي.

استهداف المدنيين في رفح

وأكدت الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن برصاص "جيش" الاحتلال، مساء أمس السبت، في منطقة شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي اعتداء آخر، أُصيبت طفلة برصاص الاحتلال في "منطقة الإقليمي" بمواصي رفح، وهي المنطقة التي تكتظ بالنازحين.

خروقات صريحة للاتفاق

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار عبر القصف الجوي والمدفعي المركز تجاه أماكن تجمع النازحين، إلى جانب تنفيذ عمليات نسف وتدمير للمباني داخل ما يُعرف بـ "الخط الأصفر".

وتتزامن هذه الاعتداءات الميدانية مع استمرار الاحتلال في فرض قيود مشددة على حركة البضائع والمساعدات الإنسانية وسفر الجرحى والمرضى، ما يفاقم الأوضاع المعيشية داخل القطاع المحاصر.

يذكر أنّ الحصيلة التراكمية لحرب الإبادة الجماعية المستمرة في غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، 72.336 شهيداً، في حين وصل عدد الجرحى إلى 172.213، وسط أوضاع إنسانية وصحية كارثية يواجهها سكان القطاع.  

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!