أفادت مديرية حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة في تقريرها الأسبوعي، بأنها:
- منذ بداية الحرب - منذ الأول من آذار ولغاية 17 نيسان الحالي: نفّذت 2,959 زيارة كشف ميداني وسطّرت 164 محضر ضبط وأحالت 165 محضراً إلى القضاء المختص واستجابت لـ 189 شكوى.
ومنذ بداية العام أي منذ الأول من كانون الثاني ولغاية 17 نيسان الحالي: نفّذت 6,063 زيارة كشف ميداني وسطّرت 310 محاضر ضبط وأحالت 463 محضراً إلى القضاء واستجابت لـ 384 شكوى.
- وفي أسبوع 13 لغاية 17 نيسان:
استجابت مديرية حماية المستهلك لـ 13 شكوى، ونفّذت 439 كشفاً نتج عنها 34 محضر ضبط.
تكثيف الجولات الرقابية لمديرية حماية المستهلك مستمر منذ بداية الحرب الحالية، إثر تعميم لوزير الاقتصاد والتجارة د. عامر البساط طلب فيه التشدّد بالرقابة (صدر بتاريخ 3/3/2026).
وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة "استمرار حملاتها الرقابية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، واتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، بما يضمن حماية المستهلك واستقرار الأسواق".
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
07:10
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان
-
07:10
المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: حققنا تقدما جيدا بمسألة إصدار التراخيص لبيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة
-
07:07
هآرتس عن مصدر: الجيش اللبناني سيعمل تحت رقابة أميركية في مناطق ستنسحب منها إسرائيل
-
07:07
هآرتس عن مصدر: واشنطن تبدي تفهما للموقف الإسرائيلي بشأن لبنان
-
07:06
هآرتس عن مصدر: الجيش الإسرائيي سيضطر إلى الانسحاب جزئيا من الخط الأصفر في لبنان
-
07:03
بيان مشترك من قطر وباكستان: إيران والولايات المتحدة تتفقان على إنشاء "خلية لخفض التصعيد" لضمان الالتزام بوقف العمليات العسكرية في لبنان
