اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كتبت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية في "إكس" عن الاعتداءات على الصحافيين في لبنان: "يؤدي الصحافيون والعاملون في مجال الإعلام دورًا أساسيًا في تسليط الضوء على الواقع المدمّر للحرب. إن الاعتداءات على الصحافيين في لبنان، بما في ذلك مقتل الصحافية أمال خليل في غارة إسرائيلية بتاريخ 22 نيسان، أمرٌ غير مقبول. وبصفتنا رئيسين مشاركين لتحالف حرية الإعلام، تدين كلٌّ من المملكة المتحدة وفنلندا بشدة جميع أعمال العنف الموجّهة ضد الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام. وندعو السلطات الإسرائيلية وجميع الأطراف الأخرى إلى بذل كل الجهود الممكنة لضمان تمكّن العاملين في مجال الإعلام في لبنان من أداء عملهم بحرية وأمان".

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!