اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عبرت اوساط مطلعة على الاجواء المتصلة بالاوضاع الامنية جنوباً، "للديار" ان التصعيد الاسرائيلي الخطير خلال الساعات القليلة الماضية،يبدو انه مقدمة لخروج حكومة الاحتلال من الهدنة الهشة التي لم تلتزم بها اصلا، لكنها تعد مسرح العمليات لتوسيع اعتداءاتها على نطاق واسع.

ووفق تلك الأوساط، يحتاج رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو الى "الهروب الى الامام" في ظل ازمة سياسية خانقة بعد الكشف عن قيامه بمخالفة القانون وعدم الإبلاغ عن اصابته بالسرطان، كما انه يعتمد تخريب المفاوضات في اسلام اباد. لكن الأخطر يبقى محاولته التملص من الضغط الاميركي لتخفيض منسوب العمليات في لبنان في ظل رفض أغلبية الاسرائيليين لوقف الحرب، عبر الزعم امام وزراءه بان التصعيد الحالي يتم بالتنسيق مع واشنطن ولبنان الرسمي لضرب حزب الله. وطالبت تلك المصادر بموقف رسمي لبناني إزاء هذه الادعاءات، واشارت الى وجود ضرورة ملحة لصدور نفي واضح وعلني. 

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب