اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الجيش المغربي، الاثنين، انطلاق الدورة 22 من مناورات “الأسد الإفريقي”، بمشاركة 41 دولة، بينها الولايات المتحدة الأميركية، والتي تستمر إلى 8 أيار المقبل.

ويعد تمرين “الأسد الإفريقي” من أكبر المناورات العسكرية في القارة الإفريقية، بتنظيم مشترك ما بين المغرب والولايات المتحدة، وفق بيان للقيادة العامة للجيش المغربي.

ولفت البيان إلى أن “مدينة أكادير (وسط) احتضنت حفل الإعلان عن الانطلاق الرسمي لهذا التمرين المشترك متعدد الجنسيات بحضور ممثلين عن البلدان المشاركة”.

ويشارك في هذه المناورات العسكرية، وفق البيان، ما يزيد عن 5000 عنصر من القوات المسلحة يمثلون نحو 40 دولة مشاركة وملاحظة، إلى جانب القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأميركية.


الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!