أكد المستشار الألماني فريدريش ميرتس، اليوم الخميس، أهمية الشراكة عبر الأطلسي، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارته تدرس خفض عدد القوات الأميركية المتمركزة في ألمانيا، بحسب "رويترز".
وفي حديثه للصحفيين في قاعدة عسكرية في مونستر، أشار ميرتس الى إن بوصلة ألمانيا لا تزال موجهة نحو حلف شمال الأطلسي القوي وشراكة يعتمد عليها عبر الأطلسي.
وأضاف "كما تعلمون، هذه الشراكة عبر الأطلسي قريبة بشكل خاص من قلوبنا.. ومن قلبي شخصيا"، وفقا لوكالة "رويترز".
وقال ترامب، اليوم الخميس، إنه يبحث خفض حجم القوات الأميركية الموجودة في ألمانيا.
وكتب ترامب، تدوينة عبر منصته "تروث سوشال" الاجتماعية، إن "أميركا تدرس وتُراجع إمكانية خفض عدد القوات في ألمانيا، وسيتم اتخاذ القرار خلال الفترة القصيرة المقبلة".
وبحسب إحصاءات وزارة الحرب الأميركية، فقد تم تخصيص أكثر من 36 ألف جندي من القوات العاملة لقواعد عسكرية في مختلف أنحاء ألمانيا، إلى جانب نحو 1500 جندي احتياطي و11500 مدني.
وهدد ترامب مرارا بالانسحاب من حلف "الناتو"، وأطلق عليه وصف "النمر الورقي" لعدم دخوله الحرب مع الولايات المتحدة.
ويمنع قانون صدر العام 2023 الولايات المتحدة، من الانسحاب من حلف "الناتو" دون موافقة من الكونغرس الأميركي، بحسب شبكة "CBS news".
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
13:55
تسنيم عن مكتب الرئيس الإيراني: بزشكيان سيزور باكستان غدا
-
13:39
الخارجية القطرية: رئيس الوزراء وزير الخارجية بحث مع وزير الخارجية الفرنسي جهود تعزيز الاستقرار في المنطقة
-
13:27
الرئيس عون امام وفد من بلدة عين ابل: صمود ابناء البلدات الحدودية من شبعا نزولاً حتى الساحل موضع اعتزاز وفخر ونحن إلى جانبكم ولن نسمح بتخوينكم
-
13:01
الرئيس الإيراني: دخلنا إلى المفاوضات دون تقديم تنازلات
-
12:59
الرئيس عون: التنافس السياسي موجود ومشروع لكن ذلك لا يجوز أن يعني وضع العصي في الدواليب أمام انطلاقة الدولة
-
12:59
الرئيس عون: حق الاختلاف مقدس لكن الخلاف بين اللبنانيين غير مسموح خصوصاً في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد
