اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

غاب الوفد الإيراني عن مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي انعقد الخميس في فانكوفر، رغم السماح لاثنين من أعضائه بحضور الفعاليات.

وذكرت وكالة رويترز، نقلاً عن مصدر مطلع، أن العضوين اللذين سُمح لهما بالدخول قررا عدم المشاركة، بعد منع عضو ثالث من دخول كندا.

وانطلق المؤتمر في مركز فانكوفر للمؤتمرات بمشاركة 210 اتحادات من أصل 211 عضواً، دون تخصيص مقاعد لإيران.

وكانت السلطات الكندية قد أعلنت، الأربعاء، أن عناصر من الحرس الثوري الإيراني “لا مكان لهم” على أراضيها، في إشارة إلى تشديد القيود على دخول بعض أعضاء الوفد.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن الوفد غادر كندا متوجهاً إلى تركيا، بعد ما وصفته بـ“إهانة” تعرض لها أحد أعضائه خلال إجراءات الهجرة في مطار تورنتو.

وأثارت الواقعة توتراً دبلوماسياً انعكس على المشاركة الإيرانية في المؤتمر، في وقت يستعد فيه الاتحاد الدولي لمناقشة ملفات مهمة قبل الاستحقاقات الكروية المقبلة، وعلى رأسها بطولة كأس العالم.