اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف المكتب الإعلامي للأسطول السابع للبحرية الأميركية أن المدمرة USS Higgins، من طراز "آرلي بورك"، تعرضت لعطل تقني حاد في منظومة توزيع الطاقة الكهربائية.

وأوضح المكتب لوكالة "نوفوستي" الروسية أن العطل الذي أصاب المدمرة خلال أداء مهامها في نطاق مسؤولية القيادة الأميركية للمحيطين الهندي والهادئ (إندو-باسيفيك) كان ناجماً عن خلل في منظومة الأسلاك الكهربائية.

وأكد المكتب الإعلامي أن المدمرة من طراز "آرلي بورك" USS Higgins أبلغت يوم الثلاثاء عن عطل تقني في منظومة توزيع الطاقة الكهربائية.

وجاء في البيان: "تشير التقارير الأولية إلى خلل في المعدات الكهربائية، يرجح أنه أفضى إلى توليد شرارات أو تصاعد دخان، وقد توقف كلاهما عقب قطع التيار الكهربائي".

وأشار البيان إلى أن أفراد الطاقم لم يصابوا بأذى، وجرى استعادة التيار الكهربائي والقدرة الحركية للسفينة، فيما تجري حالياً التحقيقات لتحديد أسباب الحادثة.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب