اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بين عين التينة وبعبدا الخطوط غير مقطوعة، ولا يوجد قطيعة بين الرئيسين جوزاف عون ونبيه بري ، لكن وجهات النظر متباينة حول مسألة المفاوضات المباشرة مع "إسرائيل"، التي يقول رئيس الجمهورية ان لا عودة عنها ، بينما لا يؤيدها رئيس المجلس ، ويعتبر ان آلية "الميكانيزم" كافية اذا جرى تفعيلها . وتقول مصادر مطلعة ان لا قطيعة ايضا بين الرئيس بري ورئيس الحكومة نواف سلام، على الرغم من الخلاف بينهما حول العديد من الأمور . وتضيف المصادر ان من يعرف الرئيس بري جيدا، يدرك انه لا يقطع مع احد في الداخل ، فالرجل الذي سعى ويسعى الى تعزيز الوحدة والتوافق وحماية السلم الاهلي، يحرص على سياسة الأبواب المفتوحة من دون أن يفرط بمواقفه وثوابته الوطنية . ويقول مصدر نيابي مقرب من الرئيس بري، ان همه الأكبر اليوم هو تكثيف الجهود لوقف العدوان الاسرائيلي، والقتل والتدمير المنهج للجنوب ، وهو يعتبر ان هذا الأمر هو في مقدمة الأولويات المطلوبة .

محمد بلوط – الديار

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط الاتي: https://addiyar.com/article/2349760

الأكثر قراءة

تعثّر المفاوضات... وفرصة أخيرة للاختراق وفد الجيش يرفض التقاط الصورة التذكارية