هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، عشرات المنشآت التجارية الفلسطينية في بلدة العيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وذلك رغم حصول مؤسسة حقوقية على قرار احترازي بتجميد الهدم.
وقالت محافظة القدس في بيان إن قوات الاحتلال نفذت حملة هدم واسعة شملت نحو 40 منشأة صناعية وتجارية في المنطقة، إضافة إلى تجريف 3 منشآت لغسيل المركبات.
وأضافت أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا كثيفا من قنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين الذين وجدوا في المكان، في محاولة لمنعهم من الاقتراب أو الاعتراض على عمليات الهدم.
ووفق المحافظة، فإن عملية الهدم جاءت رغم وجود أمر احترازي قضى بتجميد الهدم حتى منتصف أيار الجاري.
والأحد، أعلنت مؤسسة "سانت إيف" الحقوقية الفلسطينية أنها حصلت على قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية يقضي بتجميد مؤقت لهدم نحو 50 منشأة تجارية في العيزرية، بعد التماس قانوني قدمته دفاعا عن أصحاب المنشآت.
وأشارت إلى أن هذه العمليات تأتي في سياق تمهيد لتنفيذ مشروع يطلق عليه "نسيج الحياة" الاستيطاني، وهو شارع بديل للفلسطينيين بهدف منعهم من استخدام طريق حيوي يوصل جنوبي الضفة بوسطها وشمالها والذي سيخصص حصرا للمستوطنين.
وتربط المحافظة بين عملية الهدم ومخطط "إي 1" (E1) الاستيطاني الذي يستهدف آلاف الدونمات بين مدينة القدس ومستوطنة معاليه أدوميم شرق المدينة.
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
07:14
"روترنت": تاكر كارلسون يعلن أنه أنهى علاقته بالحزب الجمهوري بسبب علاقة الحزب مع "إسرائيل"
-
07:11
هآرتس: لقد أثبت وهم "الأحزمة الأمنية" أن كلفته أعلى بكثير من جدواه
-
07:11
هآرتس: لقد أثبت وهم "الأحزمة الأمنية" أن كلفته أعلى بكثير من جدواه
-
07:04
العراق يخسر أمام فرنسا في المباراة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة في كأس العالم.
-
07:04
الاردن تتقدم على الجزائر 1-0
-
23:55
وكالة عن محافظ البنك المركزي الإيراني: طهران ليست ملزمة بشراء منتجات زراعية من أميركا بموجب الاتفاقات القائمة
